نظام إدارة المحتوى

 

نظام إدارة المحتوى (Content Management System (CMS مجموعة الإجراءات المتبعة لإدارة سير العمل في بيئة تعاونية، البيانات في نظام إدارة المحتوى قد تكون وثائق، أفلام، صور، أرقام هواتف، بيانات علمية، وهكذا.

 البيانات في نظام إدارة المحتوى قد تكون :

وثائق، أفلام، صور، أرقام هواتف، بيانات علمية، وهكذا. تستخدم نظم إدارة المحتوى عادةً في التحكم في الوثائق وترتيبها والتحكم بالمراجعات الموجودة منها؛ فنظام إدارة المحتوى يزيد رقم الإصدار (version) مع كل تعديل يطرأ على الملف، فالتحكم بالمراجعات هو أحد المميزات الرئيسية لنظام إدارة المحتوى.

 

والآن نسأل أنفسنا ما هو نظام إدارة المحتوى؟ما معنى CMS ؟ 

يتكوّن برنامج (Content Management System (CMS من مجموعة من الأدوات المركبة في المستخدم المزود المضيف، يؤلّف نظام إدارة للمحتوى وللهيكلية بغية تسهيل الابتكار، والنشر، وإدارة المعلومات، على خط الويب، سواء لموقع صغير بلغة واحدة أو لمواقع معقدة في دوائر متعددة اللغات.

ويتميّز هذا البرنامج بالخصائص التالية:

1. يخفض المصروفات
2. يوفر مزيداً من الليونة، ويفصل بين التصميم والمحتوى.
3. يسمح بالتحديث بطريقة التحكم عن بعد، وبشكل غير مركزي.
4. يسهّل انسياب العمليات.
5. يحسّن اندماج وتشغيل تطبيقات e-commerce التجارية.
6. يتفاعل مع مختلف بنوك المعلومات.
7. يقوّي خيارات التفتيش.
8. يحدد مستويات السماح بالولوج لإدارة المحتويات.
9. يزيد من تسهيلات إدارة المحتوى المتعدد اللغات.

إن نظام إدارة و تصميم المواقع يقدم حلولا بسيطة لمشاكل معقدة تقف كعقبة أمام تطوير الموقع الصغير ليصبح يوما ما موقعا كبيرا أو حتى بوابة نظرا لزيادة عدد الزوار اليومي.
إن أنظمة ال "CMS" اليوم تقدم حلول ديناميكية تناسب كل المتطلبات للشركات الصغيرة و المتوسطة و أيضا الكبيرة وأصبح هو الصيحة الأكثر شيوعا عالميا، فبدلا من تطوير موقعك بصفحات ديناميكية عن طريق شركة تقليدية لتطوير المواقع، يضطر العميل للرجوع للشركة لتحديث جزء أو تعديل جزء آخر ...هذا آخر ما تحتاجه عندما تدير موقعك او تصمم موقعك عن طريق ال "CMS" ، فلن تضطر إلى الرجوع للشركة المصممة للموقع و ستقوم بتحديث موقعك بالشكل الذى تراه دون الرجوع لأحد و دفع مصاريف إضافية.
بلإضافة إلى أن المواقع المحدثة بإستمرار تراها مواقع البحث كجوجل بصورة أعلى من المواقع الإستاتيكيه.

حلول إدارة المحتوى و تصميم المواقع القائمة على نظام الـ"CMS"

تطرح حلول الـ"CMS" مجموعة متكاملة من حلول إدارة المحتوى و تصميم المواقع وهي مصممة لتحقيق هدف رئيسي وهو البساطة وسهولة الاستخدام لكل من المواقع باللغتين العربية و الانجليزية. ويوفر هذا النظام خيارات عديدة سواء للمواقع الصغيرة أوالمواقع الكبيرة ذات المحتويات المعقدة (كالبوابات الكبيرة) والتي بموجبها يمكن التعامل معها بأدوات سهلة التركيب وكذا تنفيذها واستخدامها و تحديث محتواياتها و صفحاتها.

DMC Firewall is a Joomla Security extension!