التواصل الإجتماعي

 

التسويق عبر مواقع التواصل الإجتماعي:

 هل تحبون أعمالكم … إذاً حان الوقت لبناء علاقات!!..

 ماهو التسويق عن طريق مواقع التواصل الإجتماعي ؟

أن يتوفر لديكم موقع متميز على الإنترنت يسهل الوصول إليه عن طريق محركات البحث هو فقط أحد الخيارات التي تتوفر لكم عند الرغبة في توسيع فرص أعمالكم، ولتحقيق أهدافكم وتطلعاتكم يمكنكم أيضاً الإستفادة من مواقع التواصل الإجتماعي ذات الأسماء الكبيرة المشهورة مثل فيسبوك ، تويتر ، لينكد إن ، يوتيوب جوجل بلس ، يوتيوب ، إنستغرام (,Instagram ,Facebook, Twitter, LinkedIn, YouTube, Google plus).

وعن طريق الإستفادة من مواقع التواصل الإجتماعي إلى جانب حملة تسويقية قوية يمكن لكم تحقيق نتائج تسويقية متميزة جداً في مجال عملكم؛ التسويق عن طريق مواقع التواصل الإجتماعي هو توليفة من كل الإستراتيجيات والتكتيكات التي يمكن إستخدامها لزيادة رواج أعمالكم والتعريف بها على أوسع نطاق عن طريق مواقع التواصل الإجتماعي لأجل الحصول على قاعدة عريضة من العملاء المخلصين. 

هل لديكم حساب في مواقع توتير وفيسبوك و لينكد إن وغيرها من مواقع التواصل الإجتماعي على الإنترنت ؟إذا ماهي الخطوة التالية؟

حيث أنكم حصلتم على حساب في مواقع التواصل الإجتماعي توتير ، فيسبوك ، لينكد إن ، يوتيوب ، الخ، هذا شيء عظيم !

إذاً ماهي الخطوة التالية؟

هل قمت بإدارة حساباتك في هذه المواقع لكي تحصل على قائمة من الرفقاء المخلصين والذين يتابعون مداخلاتك وتعليقاتك ويشترون منتجاتك وخدماتك؟ 

الشركات الكبيرة مثل ليفيز وديل وإتش بي وسيتلس (Levi’s, Dell, HP, &amp, Skittles) جميعها تستفيد من قوة حملات التسويق عن طريق المواقع الإجتماعية، وقد حان الوقت أن تحذو حذوهم أنت ايضاً.

 ماذا تقول نتائج الإحصائيات في هذا المجال؟

 من خلال مسح تقديري تم إجراءه في شهر فبراير على مواقع التواصل الإجتماعي تم التوصل إلى أن 35% من مستخدمي موقع فيسبوك تتراوح أعمارهم بين 18-25 عام. وقد تم قضاء حوالي 53,5 بليون دقيقة على الفيسبوك كل شهر، وهو أعلى معدل تم رصده على مدى التاريخ.

ويأتي في المرتبة الثانية موقع ياهو والذي قضى فيه المستخدمون 17,2 بليون دقيقة في الشهر، بالنظر الى هذه القوى المتنامية والتأثير الكبير لمواقع التواصل الاجتماعي فليس من الغريب أن تعمل على الحصول على شريحة من حصة السوق عن طريق صنع صفحات الهبوط Landing page / الصفحات الدعائية (وهي صفحات على الإنترنت تظهر إستجابة للنقر بزر الماوس على دعاية) عالية الجودة والنوعية ومحتوى تعريفي عن أعمالكم في الفيسبوك ولينكيد إن وياهو.. الخ.

 وإذا كان الفيس بوك في الحقيقة بلداً ما، فسوف يكون حتماً ثاني أكبر بلد في العالم بما يتوفر له من قوى هائلة في إستراتيجيات التسويق عن طريق المواقع الإجتماعية، وفي عام 2010م لجأت شركات كبيرة جداً الى إستبدال إستثماراتها الدعائية في وسائل أخرى مثل السوبر بولنج (Super Bowling) والتي إستمرت لفترة 23 عاماً إلى تحويل إستثماراتها الدعائية إلى مواقع التواصل الإجتماعي، ومنها على سبيل المثال قامت شركة بيبسي بهذا الشيء. 

Our website is protected by DMC Firewall!