<link rel="stylesheet" href="/media/plg_jchoptimize/assets/nz/a24860c177898936f9e53c84edb3d1ea.css">

.

تصميم مواقع التسوق الإلكترونية

 أصبح واحدًا من أقوى النشاطات اليومية التي تمارسها وتقوم بها كافة الشعوب حول العالم، حيث يلجأ الكثير في الوقت الراهن إلى المتاجر الإلكترونية كوجهة أولية لهم للحصول على كافة احتياجاتهم ونواقصهم بداية من المتطلبات الأساسية التي تتمثل في الطعام والشراب والملبس ونهاية بالكماليات التي تطفي الترفيه في حياتنا. والاتجاه المتزايد نحو التسوق عبر الإنترنت يبرر رواج التجارة الإلكترونية حول العالم والتنبأ لها بتصدر كافة الأنشطة التجارية والصناعات العالمية، حيث يُعتبر التسوق عبر الإنترنت هو أساس قيام ونشأة التجارة الإلكترونية وانتشار المتاجر الإلكترونية المختلفة التي تقدم مجموعة كبيرة ومختلفة من المنتجات التي تلبي كافة احتياجات المتسوقين حول العالم. 

ما هي مواقع التسوق الإلكتروني؟

مواقع التسوق الإلكتروني هي المواقع التي تُتيح لزوارها شراء السلع التي يحتاجونها. فتقوم هذه المواقع بعرض السلع أونلاين وتوصيلها للمُشتري في المكان الذي يُحدده. لاتزال شعبية التسوق عبر الإنترنت تنمو بين المستخدمين، أظهرت الدراسات أنه في عام 2017؛ نسبة 29% يتسوقون عبّر الإنترنت شهرياً. 36% منهم تتراوح أعمارهم بين 18: 24 عاماً، ونحو 13% تزيد أعمارهم عن 55 عاماً. الأسباب التي دفعتهم للتسوق الإلكتروني هي أنهم يجدون السلع التي يرغبون فيها أرخص ثمناً من المتاجر العادية. كما إنهم يتجولون بين المتاجر الإلكترونية لاختيار السلع المُناسبة لهم بشكل أيسر وأكثر راحة مما لو تجولوا بين المحلات في الشوارع المُختلفة، فهذا أصعب وأكثر بذلاً للجهد. لكي يُتم المُشترون عملية الشراء، يجب أن ينال موقع التسوق الإلكتروني ثقتهم. كما إنهم يقرأون من خلال مواقع التواصل الاجتماعي التجارب السابقة لغيرهم من المُشترين. والذي سبق لهم التعامل مع مواقع التسوق الإلكتروني ذاتها، كذلك فإن 80% من المُشترين بالشرق الأوسط يُفضلون الدفع نقداً عند استلام السلعة.

من طرق الدفع عبر مواقع التسوق الإلكتروني...؟

الدفع عند الاستلام واحدة من أهم مزايا التسوق عبر الإنترنت والتجارة الإلكترونية بشكل عام التي بدأت مؤخرًا الكثير من مواقع البيع عبر الإنترنت وكذلك المتاجر الإلكترونية في توفيرها كواحدة من طرق الدفع المتاحة لكافة العملاء والمتسوقين على متاجرها؛ نظرًا لما تحمله تلك الخاصية من قيمة تسويقية وشرائية عالية.

والدفع عبر الإنترنت يُعد كذلك من أهم العوامل التي لعبت دور فعال وكبير في انتشار التجارة الإلكترونية على نطاق أوسع حول العالم في الفترة الأخيرة؛ حيث نجحت تلك الخاصية في تحطيم مخاوف كثير من المتسوقين المتعلقة بالنصب والاحتيال والاختراق المرتبطة بعمليات التجارة الإلكترونية.

وجدير بالذكر أن نشير إلى أن الجميع أصبحوا ينظرون إلى التجارة الإلكترونية باعتبارها واحدة من أفضل طرق تحقيق الربح من خلال الإنترنت حول العالم، وذلك في حالة إطلاق متجر إلكتروني محترف يمكنه توظيف كافة مزايا التجارة الإلكترونية. ولعل الملياردير جيف بيزوس صاحب متجر أمازون أكبر دليل على القيمة الربحية من التجارة الإلكترونية، حيث حضل بيزوس على لقب أغنى رجل في العالم لعام 2019.

Image ecommerce
Image

إن إتجاه الأفراد نحو التسوق عبر الإنترنت في تزايد مستمر، وبدأ التسوق عبر الإنترنت يأخد موضعه كأحد الأنشطة المنتشرة المتجهة في الصعود نحو الصدارة في الفترة الأخيرة، وهو ما يبرر الإنتشار والرواج الشديدين الذي حققته التجارة الإلكترونية بشكل عام في الآونة الأخيرة، وبعد وقت قصير جدًا من إنطلاقها.

ومن أهم  ما يميز خدمات دومين كوم في تصميم وبرمجة مواقع التسوق الإلكتروني:

1. الدعم الفني.

2. برمجة آمنة ومحصنة من الإختراق .

3. برمجة تجعل موقعك في الصدارة في محركات البحث.

4. برمجة تهتم بزوار الموقع.